Al Salam University in Egypt

Al Salam University in Egypt (SUE) is a private university in the heart of Delta region

ورشة عمل كلية العلاج الطبيعي جامعة السلام بمصر

نظمت كلية العلاج الطبيعي جامعة السلام بمصر ورشة عمل بعنوان “Systematic Review and Evidence-Based Practice” وتفخر بنجاح الورشة وتقديم المردود المنتظر منها وذلك بفضل حضور المشاركين الكرام والخبرات القيمة التي تمت مشاركتها خلال الورشة، تم توفير فرصة فريدة لتعزيز المعرفة وتطوير المهارات في مجال تقييم الأدلة المنهجية والممارسة بناءً على الأدلة في مجال العلاج الطبيعي.

وحاضرها السيد الأستاذ الدكتور / محمود سمير الفخراني
-أستاذ مساعد كلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة-
وتضمنت ورشة العمل عدة محاور أهمها:
Define systematic review and it’s value –
How to search in different search engine –
Identify research designs –
Formulate PICO question –
How to appraise a research paper –
Find the difference between META and Descriptive analysis –

وجمعت هذه الورشة مجتمعًا يمتاز بالاهتمام المشترك والشغف بتحسين ممارسة العلاج الطبيعي، حيث قدم الخبراء المتميزون عروضًا توجيهية قيّمة وأدلة قوية حول البحث المنهجي واستخدامه في ممارسة العلاج. تم تقديم أمثلة عملية وتجارب ثرية، كانت ملهمة للمشاركين وساهمت في تطوير وتحسين ممارساتهم السريرية. تناولت ورشة العمل مجموعة متنوعة من المواضيع الهامة، بما في ذلك كيفية تصميم وتنفيذ استعراض منهجي شامل للأدبيات العلمية، واختيار المصادر الموثوقة وتقييم جودتها، وتحليل البيانات ومعالجتها إحصائياً. تعلم المشاركون أيضًا كيفية تطبيق الأدلة المبنية على الأدبيات في الممارسة السريرية واتخاذ القرارات العلاجية الأكثر فعالية وملاءمة. تمكن المشاركون خلال الورشة من المشاركة في جلسات حوارية وأنشطة تفاعلية، حيث تم تشجيعهم على طرح الأسئلة ومناقشة الآراء وتبادل الخبرات. كانت الورشة فرصة رائعة لبناء شبكات علمية وتعاون مع زملائهم في المجال، مما يعزز التواصل والتبادل المستمر فيما بعد الورشة. نود أن نشكر جميع المشاركين الذين ساهموا في نجاح هذه الورشة، بالإضافة إلى الحضور الرائع لأعضاء هيئة التدريس والمتحدثين الضيوف. نتطلع إلى استمرار هذه الروح العلمية والابتكارية في كل مجال التعليم والبحث والممارسة بجامعة السلام بمصر.

سيتم تقديم مزيد من الفعاليات والورش العلمية المثيرة في المستقبل، ونأمل أن نراكم جميعًا في المشاركة والاستفادة من الفرص المقبلة. وذلك إيمانًا من جامعة السلام بمصر بأهمية التدريب لاكتساب المهارات العملية والمساهمة في تطوير الذات لدى الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس، ورفع مستوى أدائهم العملي، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وتأهيلهم لسوق العمل المحلي والدولي.

    wpChatIcon