الرؤية
الرسالة
الأهداف
الرؤية
إنشاء البرنامج الأكاديمي لكلية العلاج الطبيعي في Al-Salam-جامعة الأكاديمية المتميزة منصة التي تساهم في تطوير المهارات العلمية والمهنية والمعرفة في مجال العلاج الطبيعي ، تحقيق الريادة على المستوى المحلي والإقليمي.
الرسالة
البرنامج الأكاديمي في كلية العلاج الطبيعي, Al-Salam الجامعة ملتزمة بتوفير متكامل التعليمية والخبرة العملية على أساس مناهج متطورة و قوية المعايير. وهو يركز على إعداد الكوادر المهنية القادرة على تلبية احتياجات سوق العمل ، ودعم البحوث العلمية المبتكرة ، والمشاركة في تعزيز الصحة العامة والتنمية المستدامة في إطار من القيم المهنية وأخلاقيات المهنة.
الأهداف
- توفير بيئة تعليمية تشجع على الإبداع والابتكار في مجال العلاج الطبيعي.
- إعداد خريجين متميزين قادرين على تقديم الرعاية الصحية المتطورة.
- تعزيز الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية لدعم البحث العلمي.
- تسهم في تطوير العلاجية المبتكرة الحلول التي تخدم المجتمع.
قسم يتضمن الوحدات التالية:
- وحدة الميكانيكا الحيوية.
- وحدة من الطرائق العلاجية.
- وحدة الحركة.
- وحدة الكهربائي.
- وحدة العلاج الطبيعي.
مقررات البكالوريوس
| اسم الموضوع |
|---|
| التشريح I |
| علم وظائف الأعضاء I |
| علم الأنسجة I |
| الكيمياء الحيوية I |
| الطبيعة الحيوية |
| علم الأحياء |
| مبادئ الجودة |
| التشريح II |
| علم وظائف الأعضاء II |
| علم الأنسجة II |
| الكيمياء الحيوية II |
| الميكانيكا الحيوية I |
| العلاج المائي |
| التفكير العلمي |
| التشريح III |
| علم وظائف الأعضاء III |
| اختبارات والتدابير أنا |
| تمرينات علاجية I |
| العلاج الكهربائي I |
| الميكانيكا الحيوية II |
| العلاج اليدوي |
| التشريح IV |
| علم وظائف الأعضاء IV |
| اختبارات والتدابير الثاني |
| تمرينات علاجية II |
| العلاج الكهربائي II |
| الميكانيكا الحيوية III |
| علم الأمراض |
| فسيولوجيا التمرينات |
| علم النفس |
| مكافحة الأوبئة والعدوى |
| الوثائق في المهن الصحية |
| علم الأدوية |
| الإحصاء الحيوي |
| علم الراحة البدنية |
| علم الأعصاب |
| الأخلاقيات المهنية |
| بحث علمي |
| اللغة الإنجليزية أنا |
| تطبيقات الحاسوب أنا |
| اللغة الإنجليزية الثاني |
| حقوق الإنسان |
| خدمة المجتمع في العلاج الطبيعي |
| مبادئ الاستدامة |
| إدارة المستشفى |
| المكتبة والبحث الموارد |
| الكتابة العلمية |
| الممارسة القائمة على الأدلة |